الأربعاء، 13 أكتوبر 2010

ستون حزناً , فلسطين تلك وهذه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ستون حزنا لُجتي حبري وهذا القلب مينائي
ستون مروا دونما إذن على روحي وأرجائي
مروا فلم اعرف مكانا لائقا لنديف أشلائي
كل الجهات بيادر منزوعة الزيتون والماء
حنانيك يا النبض الخفي
إذا أحرقتني أحرفي فكل الخلايا وردة
فلسطينةُ لم تقطفي
حنانيك يا طين الهوى
على ذكريات تختفي
حنانيك من ثقل المدى
فقد ناءت به كتفي
أدثر في دمي السكين وردا احمرا قاني
ويذرف طين هاذي الأرض أمشاجي وألحاني
يبادلني مشاعره وقافيتي واوزاني
فتحنوا فوقه لغتي وارودتي وأوصالي
هناك تنام اوردتي على اطراف ذاكرتي
يضمخها امتداد الروح في سحنات كثباني
ويبدو الطين لي شعرا موسيقى اينعت زهرا
فأدخل في قصيدته وينبت لي جناحان
إني بدأت عواصفي وركزت في العلياء راياتي
الأرض رهن أصابعي والطين بعض من عباراتي
امضي وفي جيبي دمي وحقيبتي حد المدارات
الطين ذاكراتي وهذا الغيم لو تدري مطاراتي
فلسطين تلك وهذه
دمائي اليد واللهبٌ
إذا ما اعترتها دمعة
فمن مقلتينا تسكبُ
وإن فاجئتها طالت
تهاوى خافق متعب
ففي خافيقينا قد جرى
دم مستيقظُ خاصبُ

أنا زيتونة ُ التل المحاصر وهو يمتدُ
أنا الطفل الذي فوق الركام بخوفه يعدو
أنا قلق النساء وخوفها والرعب والسئدو
أنا الشهداء والأسرى
أنا الطوفان والمد
أنا أيدي الصغيرات تفتش في الممرات لتعثر عن طفولتها التي يغتالها الجند
وتبحث في دفاترها وفي أوتار اسطرها وفي أنقاض ذاكرة تناثر حولها الوردُ


هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله

    يا إلهي.. وقعها حزينٌ على قلبي!
    جميلة بروعتها, بجمالها, بفكرتها - حق العودة-

    بارك الله بكِ عَزيزتي
    أنشودة رائعة حقًا

    كوني بخير

    ردحذف
  2. بسم الله وبعد
    كلمات كانت مكتوبة أو مسموعة مؤثرة وحزينة لكن نسأل الله عز وجل بأن يكشف الهم والغم ويعيد العزة والكرامة لأرضنا وشعبنا ووطننا
    بوركت على الطرح الطيب بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
    أختك في الله \ أحلام الرنتيسي

    ردحذف
  3. وفقك الله على هذا الاختيار الجميل وللنشيد الرائع
    دمت بخير

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياك الله غاليتي رحمه ,, كوني بخير
    انتي اروع ☺

    حياك الله اختي احلام ,, اللهم آمين آمين آمين
    كوني بخير ☺

    بارك الله بك اختي حرة من البلاد
    حياك الله وبياك☺

    ردحذف